أخبار الأسواقاخبار العملات الرقمية

منظمة يونيسيف تجمع التبرعات من خلال تعدين Monero

منظمة يونيسيف العالمية في استراليا والتابعة للأمم المتحدة تقوم بمساعدة الأطفال بعدد من الطرق، وفي خطوة جديدة تريد بها المنظمة جمع التبرعات للأطفال، فتم دعوة مالكي الأجهزة للقيام بتعدين عملة Monero لصالح الأطفال.

وقامت المنظمة بإنشاء “صفحة الأمل” وهي صفحة عادية عبر موقعهم بها كود لتعدين العملية الرقمية البديلة Monero من خلال المتصفح طوال فترة فتح هذه الصفحة، ويعني التعدين القيام بحل معادلات رياضية صعبة للغاية باستخدام معالج الجهاز أو بطاقة الفيديو الخاصة به لإصدار عملات رقمية جديدة مثل بيتكوين. وبحسب ما نشر فإن العملة التي يتم تعدينها لصالح الأطفال هي عملة Monero، حيث أن عدد المشاركين بحسب أحد التقارير قد وصل إلى 2000 مشارك حتى يوم الإثنين الموافق الثلاثون من ابريل.

“صفحة الأمل” الخاصة بيونيسيف

الهدف من تجميع هذه الأموال بحسب المنظمة هو الحفاظ على حقوق الأطفال وحماية حياتهم، وهو اهتمام المنظمة العالمية بشكل عام. هذه التطبيقات هي التطبيقات الإجتماعية التي هدف إليها مؤسسي بلوك تشين من الأساس عند قيامهم بتطوير التقنية العظيمة التي نرى تطبيقاتها تتطور حالياً.

وتقوم الصفحة التي يدخل إليها المتبرع بتعريف المستخدم بأن قدرة الحاسوب الخاص به سيتم استخدامها لصالح تعدين العملة الرقمية ليعطي الصفحة لتصريح باستخدام القدرة المعالجية لجهازه من خلال المتصفح بكامل إرادته، وهو عكس ما فعلته عدد من المواقع التي حاولت تعدين العملات الرقمية من جهاز زائر الموقع دون علمه وهو أمر منافي للأخلاق وغير مقبول تماماً.

جوجل في وقت سابق هذا الشهر قامت بخطوة غير مفهومة تماماً حتى الآن حيث قامت بحظر جميع الإضافات التي تقوم بمنع التعدين من جهاز المستخدم على Chrome Web Store المتجر الخاص بإضافات متصفح Google Chrome الذي تطوره الشركة، ولم توضح الشركة الأمريكية ما تعنيه بهذه الخطوة أو ما سيلحقها حتى الآن.

التبرع ليونيسيف بعملة Monero

إذا كنت ترى أن التبرع بالعملات الرقمية هو وسيلة مناسبة لك فعليك التوجه إلى الصفحة للقيام بالتبرع، مع العلم أنه حتى الآن لم يتم توضيح ما إذا كان التبرع إلى يونيسيف سيفرض عليه ضرائب أم لا -حيث أنه يتم باستخدام أحد العملات الرقمية وهي Monero وهي ما فرض عليها ضرائب مؤخراً- حيث لم يتم ذكر هذه النقطة.

ويمكن للمستخدمين التحكم في كمية عملة Monero التي يتم تعدينها، ليصبح للمستخدم تحكم في الاستفادة التي سيتم الحصول عليها من جهازه، حيث يتم تحديد الكمية من خلال تحجيم فدرة المعالجة والوقت الذي سيترك به المستخدم صفحة المتصفح مفتوحة.

وبحسب المنظمة فعملات Monero الرقمية التي يتم إنتاجها يتم استخدامها في شراء نقود حقيقية لتستخدم في شراء طعام وأدوية للأطفال وتوفير المياة النظيفة لهم.

وتدعو المنظمة التي تدعي أنها الأولى في اتخاذ هذه الخطوة -تجميع التبرعات من خلال تعدين العملات الرقمية – المستخدمين أن يقوموا بجعل الصفحة هي الرئيسية ليزوروها من حين إلى حين بشكل مستمر وليس مرة واحدة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Help-Desk