أخبار الأسواقاخبار العملات الرقمية

شركة SBI اليابانية ستطلق منصة تداول خلال الصيف المقبل

شركة SBI العملاقة اليابانية الخاصة بالخدمات المالية نعلم أنها بالفعل تجهز إلى إطلاق منصة تداول عملات رقمية خاصة بها ولكن بحسب تقرير جديد فالشركة اليابانية قد جهزت بالفعل لموعد لإطلاق منصة التداول أو على الأقل نافذة لذلك وهو ما يتم التخطيط لفعله خلال الصيف المقبل.

منصة SBI لتداول العملات الرقمية والمنافسة

ويقول أحد المسؤولين في الشركة لموقع Business Insider Japan أن المنصة الجديدة سوف تكون أول منصة تداول عملات رقمية يابانية مملوكة لأحد البنوك بشكل كامل، حيث كشف المسؤول خلال بيان صحفي في السادس والعشرين من ابريل أن منصة تداول العملات الرقمية المملوكة لشركة SBI سوف يتم إطلاقها خلال فترة الصيف المقبل ما بين يونيو وسبتمبر رسمياً في اليابان.

وأكد المسؤول أن المنصة عند انطلاقها ستدعم تداول بيتكوين وإيثيريوم وريبل وبيتكوين كاش وعدد من العملات الرقمية الأخرى، ويقول المسؤول الكبير في الشركة العملاقة أن منصة تداول العملات الرقمية الجديدة أن المنصة ستنجح في أن تصبح “رقم واحد” في اليابان خلال الفترة القادمة.

بداية منصة SBI للتداول

وترجع خطة SBI لإنشاء منصة تداول عملات رقمية إلى عام 2016 وتحديدا في شهر اكتوبر حين كشفت الشركة عن نيتها لإطلاق منصة لتداول العملات الرقمية للمرة الأولى. وفي نوفمبر من نفس العام قامت الشركة اليابانية بإطلاق SBI Virtual Currencies Co المحدودة باستثمار 2.85 مليون دولار.

وعلى الرغم من استكمالها لإجراءات الترخيص كمنصة تداول عملات رقمية في اليابان مع وكالة الخدمات المالية اليابانية وهي الهيئة المسؤولة عن تنظيم ما يتعلق بالعملات الرقمية في اليابان إلا أن إطلاق المنصة قد شهد عدد من التأجيلات ليصل بنا إلى صيف 2018 كموعد يبدو نهائي.

ويبدو أن اختراق منصة Coincheck كان له دور في تأجيل إطلاق منصة العملات الرقمية من SBI، حيث في فبراير وبعد شهر واحد من اختراق المنصة اليابانية Coincheck وسرقة 530 مليون دولار من عملة NEM قالت الشركة اليابانية SBI أنها سوف تؤجل إطلاق منصة تداول العملات الرقمية الخاصة بها لوضع معايير أمان إضافية في المنصة التي يتم تطويرها.

وقامت شركة SBI التي من الواضح أنها تريد الاستثمار بشكل قوي في عالم العملات الرقمية بشراء 40 بالمائة من أسهم شركة CoolBitX التي تقوم بتصنيع هاردوير تعدين العملات الرقمية والمتخصصة في صناعة المحافظ الباردة الخاصة بتخزين العملات الرقمية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Help-Desk