أخبار الأسواقاخبار العملات الرقمية

بنك HSBC يؤكد اول عملية تحويل بنكي من خلال بلوك تشين في العالم

كشفت شركة HBSC للخدمات المالية أنها قامت للمرة الأولى في العالم ببدء تنفيذ استخدام تقنية بلوك تشين لإتمام التحويلات البنكية لتتم بشكل شريع للغاية بعد أن كانت تستغرق حوالي أسبوع عند استخدام الأوراق والإجراءات العادية.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تشهد استخدام البلوك تشين وهي التقنية التي وراء البيتكوين وعملات رقمية أخرى في تحويل بنكي مالي بشكل تجاري، ما يعتبر انتصار كبير للتقنية التي عانت من التجاهل لفترة طويلة.

تطورات بلوك تشين في التحويلات المالية

وكشف HSBC أنه متحمس بشأن التطويرات الخاصة بتقنية بلوك تشين خصوصاً مع التشجيع الذي يأتي من قطاعات عامة وخاصة في أسواق كبيرة للغاية مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وأوضحت الشركة أنه لإتمام هذه الإجراءات باستخدام تقنية بلوك تشين فلا يتم الحاجة للأوراق لأن جميع الأطراف متصلين بها مما يسهل الأمر لأقصى حد ويجعله متاح في أي وقت. وبحسب تصريح المسؤول عن النمو في الشركة فتقنية بلوك تشين قادرة على إيقاف تحجيم السيولة بالنسبة للشركات على حد وصفه.

الاستخدامات الأخرى للتقنية

ويوجد عدد من الاستخدامات الأخرى لتقنية بلوك تشين بعيدا عن الخدمات الخاصة بالأموال، شركة سوني حصلت بالفعل على براءة اختراع لتقنية جديدة تعتمد على بلوك تشين لحماية حقوق الملكية البصرية سواء أفلام أو تسجيلات صوتية أو حتى ألعاب فيديو.

وبهذه التقنية الجديدة من الممكن أن تنهي سوني صناعة كاملة خاصة بحماية حقوق الملكية للوسائط والممتلكات البصرية، حيث أن هذه التقنية أيضا ستنهي وجود طرف ثالث بين المستخدم والشركة المسؤولة عن تخزين المحتوى التي من الممكن أن تتسبب في ضياعه حال انتهائها لتقوم سوني بحماية المحتوى وتخزينه بدعم من تقنية بلوك تشين التي ستوفر الأمان المطلوب.

ومن الواضح أننا سنرى تطبيقات للتقنية قريبا في اليابان وغيرها من الدول التي تهتم بالتقنية، اليابان بدورها تعقد اجتماع سري لتباحث الفرص الممكن مع عدد من الدول منهم الإمارات العربية المتحدة بحسب التقارير، التي ستقوم أيضاً بعدد من الاستخدامات للتقنية قريبا.

أيضا هناك عدد كبير من مشاريع التقنية الضخمة التي يتم العمل عليها الآن ولم تظهر إلى النور، حيث بحسب التقارير فشركة جوجل تجهز لمشروع كبير بالإضافة إلى فيسبوك التي نالتها عدد من التقارير بأنها تعمل على مشروع يخص التقنية في الوقت الحالي.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Help-Desk