أخبار الأسواقأخبار الذهباخبار الاسهم العالميةاخبار السلعاخبار العملات الرقميةاخبار الفوركس

الدولار يستعيد مكانته فى الارباح والذهب يتراجع

اقرأ في هذا المقال

  • الدولار يستعيد مكانته فى الارباح والذهب يتراجع
  • هبوط الذهب وارتفاع النفط
  • العملات الرقمية
  • العملات الرسمية
  • المؤشرات الأقتصادية

الدولار يستعيد مكانته فى الارباح والذهب يهبط لأول مرة خلال السنة الحالية

اٌصيب سوق الذهب بخسائر كبيرة تعد الخسارة الأولى خلال هذة السنة ,حيث أنهت تعاملات أمس الجمعة بأسواق الذهب العالمية بخسائر حادة ,و أغلقت مؤشرات الأسهم العالمية للذهب فى المنطقة الخضراء,وأيضا انقسمت تعاملات العملات الرقمية والعملات الرسمية فبعضهم شهد مكاسب ملحوظة شئ ما والآخر أصيب بخسارة ربما تكون حادة.

بورصة تداول الذهب
بورصة تداول الذهب

هبوط الذهب وارتفاع النفط

بعد ما أصيب الذهب بخسارة بالغة خلال جلسة الجمعة وأضيفت إلى خسائره الاسبوعية ليسجل أكبر خسائره فى هذا الأسبوع إلى أن سوق النفط كان له رأى آخر ,حيث زاد أرتفاع النفط من أرباحه القوية ليصعد عند التسوية بنحو 1.2% وهى تعد تسجيل لمكاسب النفط للأسبوع الثانى على التوالى ,فى حين أنتشر خبر توقف إنتاج حقل من حقول النفط الليبية.

العملات الرقمية والعملات الرسمية

ومن سوق الذهب اللامع والذهب الأسود إلى سوق العملات الرسمية والعملات الرقمية ,حيث بدأ الدولار فى التعافى ويبدأ اولى مكاسبه الأسبوعية منذ أن بدأت السنة الميلادية الحالية ومع السياسات النقدية فى الولايات المتحدة الامريكية.

ومن الدولار الأمريكي إلى عملة القارة الأوروبية ومنطقة اليورو,حيث تعاملات ومؤشرات تعامل اليورو تدل على تسجيل خسارة أخرى فى نفس الأسبوع وتلك تصبح ثانى خسارة له خلال الأربع شهور الماضية ,وعلى الرغم من ذلك يتوقع زيادة وصعود قيمة العملة لتصل إلى مستوى 1.30 يورو خلال السنة المقبلة.

ومن اليورو إلى الكرونة السويدي الذي سجل أدنى مستوى له خلال عام كامل وع قلق بشأن التضخم مما جعل البنك المركزى السويدى يخطط إلى رفع معدل الفائدة من المستويات المتدنية حتى لا يقع فى فخ التضخم .

ومن العملات الرسمية إلى العملات الإفتراضية والرقمية, على عكس التيار الذي كان تسير به العملات الرقمية من نفس الشهر فى العام الماضى تتوالى هبوط العملات الرقمية لتبلغ قيمتها السوقية الحالية 434 مليار دولار أمريكى خلال تعاملات اليوم.

 

تداول عملات الفوركس
تداول عملات الفوركس

بعض المؤشرات الأقتصادية الهامة.

خلال شهر يناير الماضى استقر معدل التضخم اليابانى على عكس المتوقع من محللين الأقتصاد التى كانت تشير إلى مزيد من الهبوط.

وتصريحات وزير الخزانة الأمريكية السيد ستيفن مونسين أن إدارة الرئيس الأمريكى الحالى سوف تتوسع فى الرواتب دون أدنى تأثير أو تسبب فى أى ضغوط تضخمية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Help-Desk