أخبار الأسواقأخبار الذهب

تقرير COT: ارتفاع التمركزات الشرائية على الذهب بشكل طفيف هذا الأسبوع

ظهرت هذا الأسبوع تقارير التزام المتاجرين COT الصادرة عن هيئة تداول العقود الآجلة للسلع  CFTC موضحاً ارتفاع طفيف تخطي كل الحدود في زيادة العقود الشرائية على الذهب لتنتهي تراجع دام لأسبوعين .

حيث بلغ إجمالي حجم العقود غير التجارية للذهب من قبل المضاربين وصناديق التحوط بنحو 107.440ألف خلال الأسبوع المنتهي يوم 8 مايو بارتفاع أسبوعي قدره 661 عقد مقابل الأسبوع الماضي عندما بلغ إجمالي العقود 106.779 ألف عقد .

كما أكد تقرير COT تراجع تمركز المضاربين  بشكل قوي خلال الأسبوعين الماضيين بمقدار 56.290 ألف عقد قبل أن تشهد ارتفاع طفيف هذا الأسبوع ولا يزال المستوى بالنطاق الشرائي أعلى من ١٠٠+ ألف عقد للأسبوع الثاني على التوالي .

تقارير التزام المتاجرين COT تظهر ارتفاع التمركزات الشرائية على الذهب:

الذهب

ومازال الذهب مستقراً حتى الآن مما يدعم احتمالية مواصلة الصعود الضعيف إلى 1330 دولار مرة أخرى أما في حال الاغلاق الاسبوعي فمن المتوقع أن يصل الذهب إلى أعلى مراحل الارتفاع فيمكن أن يصل إلى 1340 دولار ولكن يظل هذا السيناريو قائماً طالما لم يغلق الذهب في أسبوع أسفل خط الاتجاه الصاعد ولكن إذا تم كسر خط الاتجاه وغلق أسفله على الإطار الزمني الأسبوعي فمن المتوقع أن يتم إعادة اختبار المستوى 1312 دولار .

وإنما لا يزال اسعار الدولار مستمرة بنحو 1300 دولار بهدف أول 1350 وثاني عند 1400 دولار .

ومن الناحية الأساسية تسب التوترات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة إلى تراجع كافة هدوء مع ارتفاع معظم التعريفات الجمركية وتوتر الأوضاع السياسية في الولايات المتحدة بداية من استقالة المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض جاري كون مروراً بإقالة وزير الخارجية تيلرسون .

وكذلك الحديث عن إقالة المزيد من المسؤولين وصناع القرار أدي إلى زيادة الطلب عليه دون تغير ملحوظ وأظهر التقرير الأخير الصادر عن هيئة تداول العقود الآجلة للسلع CFTC ارتفاع كبير لم نشاهده من قبل في التمركزات الشرائية بشكل طفيف على الذهب .

تابع أخبار الذهب هنــا

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Help-Desk